اعلانات الطرق

اعلانات الطرق


(billboards  الإعلانات الخارجية و إعلانات الطرق (إعلانات الطرق 


اعلانات الطرق الخارجية

billboards ماهي الاعلانات الخارجية أو علانات الطرق 

هي رسالة اعلانية billboards توضع بمساحات مختلفة على الطرق السريعة أو الطرق العامة أو الكباري أوالشوارعالرئيسية  لايصال رسالة معينة لجمهور معين 

فتنوعت الرسائل الاعلانية كل حسب مجال الجهة المعلنة فقد يكون الاعلان لشركات الاتصالات فودافون واتصالات واورنج  للاعلان عن عروض معينة للجمهور 
او لشركات السياحة أو الفنادق للاعلان أيضا عن عروض للرحلات المختلفة أو أفتتاح فروع جديدة لفندق معين مثلا 
او اعلانات لمرشح جديد مثلا فى الانتخابات البرلمانية او انتخابات مجلس الشيوخ وغيرها  او الاعلان عن مطاعم معينة مثل كنتاكي  وغيرها من  الاعلانات التى نراها يوميا على الطرق السريعة والكباري 
  .او اعلانات المترو والمحطات داخل القطار او داخل محطات المترو والقطار

billboards   مميزات علانات الطرق 

_بيسكي للدعاية والاعلان بأنها تمتلك عددا كبيرا من اللوحات الاعلانية لوحات الطرق الخاصة باعلانات الطرق من اليوني بول وال3*4 والشاسيهات الكبيرة والصغيرة وفلاجات وتي بول  ودبل ديكر بجميع الأحجام والمساحات.
 _اعلانات  الطرق  سعرها أقل بكثير مقارنة بوسائل الاعلان الاخري كاعلانات التلفزيون واعلانات الراديو.
 _اعلانات  الطرق  تصل لجمهور كبير من الناس فى وقت قصير وأي بيكون صدها على انتشار واسع وملحوظا
_اعلانات الطرق   تعتبر أكثر جاذبية من حيث الالوان والتصميم الجذاب.
 _اعلانات الطرق تعتبر ذات جمهور عريض وواسع الانتشار عن باقي الوسائل الاعلانية الاخري. 
 _اعلانات الطرق  تعتبر هي الوسيلة الاعلانية الوحيدة التى تعرض رسالتك الاعلانية طوال اىام الأسبوع 24 ساعة يوميا  و 365 يوما فى السنة عكس اعلانات الراديو واعلانات التلفزيون فهي تكون محددة بوقت معين ومدة معينة وعدد محدود من الدقائق وعدد محدود من التكرار. 
 _اعلانات الطرقيشاهدها الملايين من المارة يوميا وذلك لان مصر تعتبر من أكثر الدول تعدادا للسكان مما يجعل اعلانات الطرق هي الوسيلة الاعلانية الأفضل فى مصر . 
 _اعلانات الطرق من أسهل الوسائل الاعلانية فى أستهداف جمهورا محددا فى مكان  جغرافي محددا وبأسهل طريقة لايصال الهدف من الاعلان .
_اعلانات الطرق  تعتبر من أرخص الوسائل الاعلانية وأكثرها تاثيرا .  
 _يقضي الناس الكثير من أوقاتهم فى  التنقل بالسيارات وبذلك أصبحت اعلانات الطرق او لها تأثير كبير على المارة .


أهم عوامل نجاح اعلانات الطرق

تعتبر الإعلانات هي الوسيلة الأولى والرئيسية التي تساهم في جذب انتباه الزبائن لشراء السلع واستخدام الخدمات خاصة في ظل التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم خلال الفترة الأخيرة والذي ساهم إلى حد كبير في تطوير المجال  التسويقي والإعلاني من خلال توظيف البرامج والمعدات الحديثة في إنتاج اعلانات عالية الجودة وفائقة الوضوح 
وتتنوع الإعلانات في مضمونها والهدف منها حيث توجد الإعلانات المرئية التي تُبث على شاشات التلفزيون والإعلاناتالمطبوعة في الصحف والمجلات والدوريات العلمية وتوجد إعلانات الإنترنت التي شهدت رواج كبير مؤخراً وإعلانات الطرق التي تستهدف مرتادي الطرق من الفئات المختلفة.
الرسالة الإعلانية: يجب أن تكون الرسالة الإعلانية قوية وتشتمل على أكبر قدر ممكن من المعلومات التي تستهدف الزبائن وتؤثر في ميولهم وتستميل رغباتهم لشراء السلعة أو طلب الخدمة.
الشعار: يجب أن يكون الشعار الخاص بإعلان الطريق قوي وجذاب حتى يستوقف السائق ومرتاد الطريق للنظر إلى الإعلان .
المساحة: يجب إختيار المساحة المناسبة للإعلان وفقاً للغرض منه بحيث يظهر في صورة وشكل مناسب مما يساعد في انتشاره ووصوله إلى أكبر عدد ممكن .
المكان: يعتبر مكان الإعلان أحد أبرز العوامل التي تؤثر في نجاحة حيث إن بعض الأماكن كالكباري والطرق العامة والرئيسية تكتظ أكثر بالمشاه وفئات الجمهور المختلفة مقارنة بالطرق السريعة والصحراوية.
التوقيت: يجب اختيار التوقيت المناسب للترويج للسلعة أو الخدمة حيث تحتاج بعض السلع لمواسم معينة من أجل الإعلان عنها خاصة إذا كانت مدة طرح الإعلان قصيرة.
اللوحة الإعلانية: يتوقف نجاح الإعلان بشكل كبير على جودة ووضوح اللوحة الإعلانية المستخدمة إضافة إلى مدى توظيفها للتقنيات الحديثة والمجسمة في شرح وتبسيط الإعلان مما يساهم في وصوله إلى أكبر قدر ممكن.